العلم نهضة الامة الإسلامية



مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات ثقافة 2009 شعارنا العلم نهضة الأمة الإسلامية . المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه و شكرا لك ,المدير العام:محمد تابليت . santa


العلم نهضة الامة الإسلامية

شعارنا العلم معرفة شعارنا العلم نهضة الأمة الإسلامية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

.: عدد زوار المنتدى :.

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
mohamed10060
 
issame1995
 
salah
 
michaal
 
خالدوه
 
abdo
 
malik
 
fio123
 
fouad_tablit
 
leader
 

شاطر | 
 

 تصحيح موضوع العلوم الطبيعية و الحياة لشهادة التعليم المتوسط 2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamed10060
Admin
Admin
avatar

الأوسمة :
الهواية :
المهنة :
المزاج :

الجنس : ذكر الدولة : الجزائر

عدد المساهمات : 201
نقاط : 926
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 15/09/2009
العمر : 22
الموقع : حاسي مسعود
تعاليق على المنتدى : منتدى من الروائع

مُساهمةموضوع: تصحيح موضوع العلوم الطبيعية و الحياة لشهادة التعليم المتوسط 2011    الأربعاء يونيو 08, 2011 4:29 pm

تصحيح موضوع العلوم الطبيعية و الحياة لشهادة التعليم المتوسط 2011

التمرين الأول :

ج1: ترتيب أشكال الوثيقة حسب تسلسلها الزمني
الشكل (د) الشكل (ج) الشكل(أ) الشكل (ب)
تسمية الظاهرة : مراحل هضم (تفكك) النشاء

ج2: يمثل الشكل (أ) : سكر الشعير "مالتوز"
- يتم الحصول عليه في محطة "الفم"
يمثل الشكل (ب) : سكر العنب "الجلوكوز"
- يتم الحصول عليه في محطة "الأمعاء الدقيقة"

ج3: الأنزيمات المسؤولة عن هضم النشاء هي :
- أنزيم "الأميلاز"
- أنزيم " المالتاز"


التمرين الثاني :

ج1: تحديد لكل مولد ضد الجسم المضاد المناسب له :

مولد ضد (1) .......جسم مضاد (ج)
مولد ضد (2) ....... جسم مضاد (أ)
مولد ضد (3) ...... جسم مضاد (ب)

تعليل الإجابة :
هناك توافق بين مولد الضد والجسم المضاد

ج2: إسم المركب النوعي هو : معقد مناعي

أهميته : له دور في إبطال مفعول مولد الضد أو القضاء عليه

ج3: الخلايا المفرزة للأجسام المضادة هي : اللمفاويات البائية

- نوع الإستجابة هي : إستجابة مناعية نوعية ذات وساطة خلطية


الوضعية الإدماجية:

ج1: نفسر إصابة زيد بالمرض (فقر الدم المنجلي) دون والديه (الأم والأب) : أحد والديه حمل معه العامل الممرض وراثيا من الجدة "خيرة "المصابة فانتقل إلى زيد

ج2: أنجب أبوي زيد طفلهما مصابا لكونهما تربطهما صلة القرابة

ج3 : تقديم نصيحة (واحدة) للمقبلين على الزواج حتى يتجنبوا الوقوع في مثل هذه الحالة (المرض) :
أنصحهما بتجنب الزواج من ذوي القرابة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

_________________التوقيع:
رائــع : تصحيح أخطاء الغير
الأروع : أن لايتحول اقتناص الأخطاء إلى متعة شخصية لديك
رائــع : أن تقدم نصيحة لمن تحب
الأروع : ألا تتحول النصيحة إلى جرح للمشاعر

معاك يالخذرة معاك يدزاير معاك يسعدان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://thakafa2009.mam9.com
romaissa sousou

avatar

الهواية :
المهنة :
المزاج :

الجنس : انثى الدولة : الجزائر

عدد المساهمات : 3
نقاط : 3
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: تصحيح موضوع العلوم الطبيعية و الحياة لشهادة التعليم المتوسط 2011    الأربعاء يوليو 06, 2011 11:44 am

merci Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
romaissa sousou

avatar

الهواية :
المهنة :
المزاج :

الجنس : انثى الدولة : الجزائر

عدد المساهمات : 3
نقاط : 3
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: تصحيح موضوع العلوم الطبيعية و الحياة لشهادة التعليم المتوسط 2011    الأربعاء يوليو 06, 2011 11:45 am

mohamed10060 كتب:
تصحيح موضوع العلوم الطبيعية و الحياة لشهادة التعليم المتوسط 2011

التمرين الأول :

ج1: ترتيب أشكال الوثيقة حسب تسلسلها الزمني
الشكل (د) الشكل (ج) الشكل(أ) الشكل (ب)
تسمية الظاهرة : مراحل هضم (تفكك) النشاء

ج2: يمثل الشكل (أ) : سكر الشعير "مالتوز"
- يتم الحصول عليه في محطة "الفم"
يمثل الشكل (ب) : سكر العنب "الجلوكوز"
- يتم الحصول عليه في محطة "الأمعاء الدقيقة"

ج3: الأنزيمات المسؤولة عن هضم النشاء هي :
- أنزيم "الأميلاز"
- أنزيم " المالتاز"


التمرين الثاني :

ج1: تحديد لكل مولد ضد الجسم المضاد المناسب له :

مولد ضد (1) .......جسم مضاد (ج)
مولد ضد (2) ....... جسم مضاد (أ)
مولد ضد (3) ...... جسم مضاد (ب)

تعليل الإجابة :
هناك توافق بين مولد الضد والجسم المضاد

ج2: إسم المركب النوعي هو : معقد مناعي

أهميته : له دور في إبطال مفعول مولد الضد أو القضاء عليه

ج3: الخلايا المفرزة للأجسام المضادة هي : اللمفاويات البائية

- نوع الإستجابة هي : إستجابة مناعية نوعية ذات وساطة خلطية


الوضعية الإدماجية:

ج1: نفسر إصابة زيد بالمرض (فقر الدم المنجلي) دون والديه (الأم والأب) : أحد والديه حمل معه العامل الممرض وراثيا من الجدة "خيرة "المصابة فانتقل إلى زيد

ج2: أنجب أبوي زيد طفلهما مصابا لكونهما تربطهما صلة القرابة

ج3 : تقديم نصيحة (واحدة) للمقبلين على الزواج حتى يتجنبوا الوقوع في مثل هذه الحالة (المرض) :
أنصحهما بتجنب الزواج من ذوي القرابة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تصحيح موضوع العلوم الطبيعية و الحياة لشهادة التعليم المتوسط 2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هنا نصوص للصف الثالث الاعدادى أجــر الـعـامـلـيـن
» معلومات هامة حول الإقامة و الدراسة بفرنسا
» قانون المحاماة الجزائري.....
» كتاب : التغيرات البيئية جغرافية الزمن الرابع ترجمه دعاشور ود نبيل امبابي
» إصلاح منظومة الأجور بالمغرب يدخل حيز التنفيذ

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العلم نهضة الامة الإسلامية :: التعليم الجزائري :: التعليم المتوسط :: شهادة التعليم المتوسط(bem)-
انتقل الى: